أهم 3 فوائد صحية للياقة البدنية وتمارين رفع الأثقال

 

 أهم 3 فوائد صحية للياقة البدنية وتمارين رفع الأثقال

إذا كنت ترغب في الحصول على لياقة بدنية لفصل الصيف ، فقد حان الوقت للبدء. إن الشعور الذي تشعر به في المرة الأولى التي ترتدي فيها بدلة السباحة أو تخلع قميصك لا يجب أن يكون خائفًا. يمكنك في الواقع الوصول إلى النقطة التي تحب فيها الطريقة التي تنظر بها. الأمر ليس صعبًا كما يعتقد بعض الناس. كل ما عليك القيام به هو معرفة ما هو أفضل تدريب للياقة البدنية واللياقة البدنية ، ثم متابعة ذلك والقيام به.

هناك أيضًا العديد من المزايا الصحية لتدريبات اللياقة البدنية والوزن جنبًا إلى جنب مع الحاصل الجنسي الواضح لفقدان الوزن وتقوية العضلات!

الفائدة الصحية الأولى من تدريبات اللياقة البدنية والوزن هي ... فقدان الوزن. أعلم أن هذا قد يبدو واضحًا للغاية ، وهو كذلك ، لكن عليك أن تتذكر أن بعض الأسباب الرئيسية للوفاة اليوم: أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري على سبيل المثال لا الحصر قائمة السمنة كأحد الأسباب الرئيسية. لذا ، إذا تمكنت من إنقاص وزنك ، فمن المحتمل أن تخفض نسبة الكوليسترول لديك ونأمل أن تمنع بعض هذه الأمراض من مهاجمتك.

أيضًا عن طريق إنقاص الوزن وتقوية جسمك ، يمكنك جعل مفاصلك أكثر سعادة. من الصعب على مفاصلك تحمل كل هذا الوزن الزائد. تعاني ركبتيك بشكل خاص من صعوبة عند زيادة الوزن. للمساعدة في الحفاظ على ركبتيك قوية وصحية ، يمكن أن يساعدك التدريب الجيد للياقة البدنية والوزن بشكل منتظم من خلال مساعدتك على إنقاص الوزن الذي سيقضي على الكثير من الحمل الإضافي على ركبتيك بالإضافة إلى تقوية الأوتار حول ركبتيك.

الفائدة الصحية الثانية من تدريبات اللياقة والوزن هي حقيقة أنه يمكنك في الواقع تقليل احتمالية تعرضك لأي رياضة أو نشاط أو إصابات ذات صلة. يمكن أن يساعدك تدريب الأثقال على تقوية أوتار العضلات والأربطة التي يمكن أن تساعدهم على تحمل النشاط البدني الشاق بشكل أفضل.

عندما تكون أنسجتك الضامة قوية وغير معرضة للإصابة ، يمكنك الاستمرار في النشاط في وقت لاحق من الحياة مما قد يساعد مرة أخرى في درء العديد من الأمراض التي قد تهدد الحياة. إذا كنت تستطيع البقاء نشيطًا وتجنب الآلام ، فقد اتخذت للتو خطوة كبيرة إلى الأمام في حياة أطول وأكثر صحة وسعادة. هذا بالتأكيد يستحق رحلة إلى صالة الألعاب الرياضية!

الفائدة الثالثة الرئيسية من تدريبات اللياقة البدنية والوزن هي أنه كلما بنيت العضلات فإنك تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك. هذا يعني أنه بعد فترة طويلة من مغادرتك الصالة الرياضية والانتهاء من التمرين ، لا يزال التمثيل الغذائي لديك `` ساخنًا ''. ما زلت تحرق سعرات حرارية بمستوى أعلى مما تفعله بدون العضلات المضافة. تحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون. ربما سمعت ذلك من قبل ، لكنك لم تكن متأكدًا مما يعنيه ذلك بالضبط ، أو ما علاقة ذلك بك.

حسنًا ، كلما زاد تدريب الوزن الذي تمارسه ، ولا تقلق أيها السيدات ، فأنا لا أتحدث عن "زيادة الوزن" ، وكلما زادت قوة العضلات التي ستحققها وزادت السعرات الحرارية التي ستحرقها العضلات طوال الوقت. لذا ، حتى لو كنت جالسًا على أريكتك تشاهد التلفاز ، فسوف تحرق سعرات حرارية بمعدل أعلى مما تفعله مع عضلات أقل. الآن هذا لا يعني أنه يمكنك الجلوس طوال الليل وأنت تأكل رقائق البطاطس! ولكن بغض النظر عن مستوى نشاطك ، فمع الأساس الجيد للعضلات ، ستحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء أي نشاط تقوم به على مدار اليوم ... حتى أثناء النوم.

لذا ، ها أنت ذا. الفوائد الرئيسية الثلاث للياقة البدنية وتدريب الوزن. كل ما عليك القيام به هو إضافة القليل من النشاط كل يوم والتراكم تدريجيًا. وتذكر ، قبل البدء في أي برنامج تمارين رياضية ، يجب عليك دائمًا مراجعة طبيبك أولاً للتأكد من أنك بصحة جيدة. يمكن لطبيبك أيضًا أن يقدم لك بعض النصائح حول مشكلات التغذية أيضًا. حظًا سعيدًا في أهدافك المتعلقة باللياقة البدنية وفقدان الوزن


 


أحدث أقدم